برنامج مهرجان بوجلود بيلماون 2024

moutamadris 2024

سيتزامن عيد الأضحى مع موعد تنظيم مهرجان تيمتار 2024 سيفرض على جماعة أكادير تنظيم الحدثين في أسبوع واحد مهرجان بوجلود بيلماون 2024، وذلك ابتداء من يوم الإثنين فاتح شهر يوليوز المقبل إلى غاية يوم السبت 06 من الشهر ذاته.

 كاتب جماعة أكادير خالد القايدي، أكد أن تزامن عيد الأضحى مع الموعد الذي ينظم فيه عادة مهرجان تيميتار يفرض على الجماعة تنظيمهما في أسبوع واحد، حيث ينظم المهرجان الدولي لـ”بيلماون 2024 ” أيام 1، 2 و3 يوليوز الجاري، فيما ينظم مهرجان تيمتار أيام 4، 5 و6 من الشهر ذاته.

برنامج مهرجان بوجلود بيلماون 2024

 وبخصوص عدد المشاركات في الكرنفال الدولي لـ”بيلماون فان هذه النسخة ستشهد مشاركات أكثر بكثير من عددها خلال النسخة الماضية، سواء على المستوى الفردي أو على الجماعي؛ في ما يتعلق بالجمعيات والمنظمات الثقافية المحلي والدولية. كاتب جماعة أكادير ــ خالد القايدي وفي ما يتعلق بالمشاركات الدولية، كشف المتحدث أن هذه النسخة ستشهد مشاركة أربع دول إفريقية من خلال فرق موسيقية وكرنفالية، مع تنظيم ندوة دولية حول “الكرنفال وتأثيره على جاذبية المدينة” من تأطير أساتذة باحثين من المغرب، فرنسا وسويسرا. وتشجيعا لشباب المدينة على الإقبال على المشاركة،

كما أن جماعة أكادير رفعت قيمة الجوائز المالية المخصصة لجوائز الكرنفال إلى الضعف، ومنها جائزة “أحسن بيلماون”، جائزة “أحسن قناع” وجائزة “أحسن فرقة كرنفالية”.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة