اين تدفع وثائق جواز السفر

الكثيرون من المغاربة الراغبون في الحصول او تجديد جواز السفر يتسائلون عن اين تدفع وثائق جواز السفر ؟ و اليكم الجواب الشافي و الكافي :

  تدفع وثائق جواز السفر في المغرب في المقاطعات التابعة لحيكم و هم يقومون بعد بحث حولكم في تحويل الملف الى العمالة و بعد انجاز جواز السفر يمكنكم استلامه من نفس المقاطعة

وثائق جواز السفر المغربي 2024 لمغاربة الخارج للأشخاص الراشدين 1—استمارة طلب الحصول على جواز السفر البيومتري معبأة وموقعة ومؤرخة من طرف صاحب الطلب (يتعين على صاحب الطلب استعمال التمبر الالكتروني لإتمام ملء الاستمارة ولتبرير دفع واجبات التمبر المحدثة بموجب التشريع الجاري به العمل). 2— نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الالكترونية سارية الصلاحية. 3— صورتان فوتوغرافيتان للتعريف، متشابهتان وحديثتان ذات خلفية بيضاء أو زرقاء أو رمادية ، (حجم 45x35 مم) تظهران بوضوح ملامح وجه صاحب الطلب. في حالة التجديد، الإدلاء بجواز السفر القديم أو ما يبرر مصيره. في حالة سرقة أو ضياع جواز السفر، الإدلاء بشهادة التصريح بالضياع أو السرقة، مع الاشارة الى رقم الجواز الضائع أو المسروق، مسلمة من طرف : ـ المصالح الأمنية المختصة ترابيا أو،إذا تعذر ذلك، السفارة أو القنصلية العامة للمملكة المغربية إذا كان جواز السفر قد ضاع أو سرق بالخارج.