وباء سبارس من 2025 إلى 2028 pdf

إذا كانت المخابرات الأمريكية والبريطانية ومؤسسة ميليندا وبيل للأعمال الخيرية، ومنظمة الصحة العالمية وهيئة الغذاء والدواء استشرفوا وباء سبارس في أبحاث نشرت عام 2017، إذن متى علمت هذه الجهات بكوفيد-19 بالضبط؟! لمن لا يعلم سبارس هو فيرس متطور جينياً لكوفيد-19، نعم كورونا، ولكنه أشد فتكاً من كورونا وهناك أبحاث استشرافية لأحد المراكز الأمريكية التي تدعمه المخابرات الأمريكية CIA ووزارة الدفاع البريطانية وعدد من المؤسسات ذات العلاقة المتخصصة في الحروب البيولوجية ومراكز الأبحاث العلمية المتخصصة في علوم الفيزياء الحيوية، قدمت سيناريو لكيفية التعامل مع سبارس في الفترة من 2025 إلى الفترة 2028. وهذه الأبحاث تمت تحت إشراف هيئة الغذاء والدواء ومنظمة الصحة العالمية. هنا يمكن أيضاً طرح سؤال عن ماهية الصمت العالمي لكافة دول العالم إيذاء ما تقوم به هذه الدول من أبحاث بيولوجية تدخل ضمن الحرب البيولوجية المحرمة وفق القوانين الدولية؟!! كما يمكننا التساؤل حول الدور المشبوه لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء وارتباطهم بشركات الأدوية العالمية التي تقوم علي ابتكار لقاحات للفيروسات المناعية منها سبارس؟!! قريباً: سلسلة تحقيق استقصائي بعنوان سبارس وحضارة الميتافيرس. 
 
 وباء سبارس هو سيناريو للوباء العالمي الذي تم تطويره بواسطة مركز أبحاث الأمن الصحي بجامعة جونز هوبكنز في عام 2017. يستند السيناريو إلى فيروس كورونا جديد يسمى "SPARS-CoV" (St. Paul's Acute Respiratory Syndrome coronavirus).

حسب الرواية فان  الوباء سبارس بدأ في عام 2025 في مدينة سانت بول بولاية مينيسوتا الأمريكية، عندما توفي أحد سكان المدينة بعد عودته من رحلة إلى آسيا. سرعان ما انتشر الفيروس إلى جميع أنحاء الولايات المتحدة، ثم إلى العالم بأسره.

يتميز فيروس سبارس-CoV بفترة حضانة طويلة، من 7 إلى 10 أيام، ويمكن أن ينتشر عن طريق حاملي الفيروس بدون أعراض. كما أنه يصيب النساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة بدرجة أكبر.

في عام 2028، أبلغت منظمة الصحة العالمية عن أكثر من مليار حالة إصابة بفيروس سبارس-CoV، وأكثر من 50 مليون حالة وفاة.

فيما يلي بعض التفاصيل الرئيسية لوباء سبارس:

  • تاريخ البدء: 2025
  • السبب: فيروس كورونا جديد (SPARS-CoV)
  • الأعراض: أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، بالإضافة إلى ضيق التنفس والسعال والتهاب الرئة
  • طريقة الانتقال: عن طريق الرذاذ التنفسي
  • المجموعات الأكثر عرضة للخطر: النساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة
  • التأثيرات العالمية: أدى الوباء إلى تعطيل الاقتصاد العالمي وتسبب في خسائر بشرية فادحة

يمكن اعتبار وباء سبارس بمثابة تحذير من مخاطر الأوبئة العالمية. يوفر السيناريو نظرة ثاقبة للتحديات التي قد تواجهها الحكومات والمجتمعات في حالة وقوع وباء مماثل.

فيما يلي بعض الدروس المستفادة من وباء سبارس:

  • أهمية الاستعداد للأوبئة العالمية: يجب على الحكومات والمجتمعات تطوير خطط طوارئ لمكافحة الأوبئة.
  • أهمية التعاون الدولي: يجب على الدول العمل معًا لمكافحة الأوبئة العالمية.
  • أهمية التواصل الفعال: يجب على الحكومات والمجتمعات التواصل بفعالية مع الجمهور بشأن الأوبئة.

من المهم أن نتذكر أن وباء سبارس مجرد سيناريو. ومع ذلك، فإن الدروس المستفادة من هذا السيناريو يمكن أن تساعدنا في الاستعداد لأي وباء عالمي محتمل. وباء سبارس من 2025 إلى 2028 pdf