الإضرابات المدرسية في المغرب 2024 هل هناك إضراب غدا في المغرب


هل هناك إضراب غدا في المغرب ؟ بالنسبة للإضرابات المدرسية في المغرب 2024 من المنتظر أن يخوض الأساتذة مباشرة بعد العطلة البينية الأولى إضرابا وطنيا، لمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك أيام 24 و25 و26 أكتوبر الجاري.

وحسب التنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي يضم أكثر من 12 هيئة وتنسيقية فئوية في قطاع التربية الوطنية، فإنه من المنتظر أن يخوض رجال ونساء التعليم إضرابا وطنيا ووقفات احتجاجية مباشرة بعد العطلة المدرسية.

وأكد التنسيق، أنه سيتم خوض إضراب عام وطني في القطاع أيام 24 و25 و26 أكتوبر الجاري، مع التواجد بالمؤسسات التعليمية يومي 24 و25 أكتوبر وتجسيد اعتصامات أثناء فترات العمل، مع تنظيم وقفة يوم الخميس 26 أكتوبر أمام جميع المديريات الإقليمية للأكاديميات الإثنا عشر بالمغرب”. الإضرابات المدرسية في المغرب 2023

ودعا بيان التنسيق الوطنية لقطاع التعليم إلى “الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية داخل المؤسسات التعليمية خلال أوقات الاستراحة لمدة ساعة أيام الاثنين 23 والجمعة 27 والسبت 28 أكتوبر 2023”.

وقال مصدر نقابي بالجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، إن التنسيق سيعقد يوم السبت 21 أكتوبر الجاري، اجتماعا من أجل الإعلان عن هذا البرنامج النضالي بشكل رسمي.