موعد توقيت المعرض الدولي للكتاب بالمغرب 2024 الرباط siel

  ستنظم الدورة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب في الفترة ما بين 01 و 11 يونيو 2023، بفضاء OLM السويسي بالرباط.
في هذا الإطار، تدعو الوزارة الراغبين في المشاركة من دور نشر وموزعين ومكتبات ومؤسسات معنية بالكتاب إلى تقديم طلباتهم عبر التسجيل الإلكتروني ابتداء من 23 يناير إلى غاية فاتح مارس 2023، وذلك عبر الموقع الرسمي للمعرض:
www.siel.ma

موعد المعرض الدولي للكتاب بالمغرب 2024

موعد توقيت المعرض الدولي للكتاب بالمغرب 2024

 siel 2024

المعرض الدولي للكتاب بالمغرب : هل هو فرصة لنشر ثقافة القراءة أم مناسبة "للتسييس" ووأد للكتاب ؟ أم هو لحظة من لحظات قتل السؤال السوسيولوجي؟ .
"سيوسيولوجيا التدين دراسة في الاعتقاد و الممارسة في المجتمع القروي." هذا عنوان كتاب لدراسة سوسيولوجية للباحث المغربي علي تيزنت نال على إثرها درجة الدكتوراه في علم الاجتماع، تم سحبها و مصادرتها من المعرض الدولي للكتاب ، والذي كان من المفترض أن تكون إلى جانب الانتاجات الأكاديمية و العلمية من الكتب و الدراسات .
و كان من المبرمج أن يجري نقاشا حول الكتاب و الوقوف على أهم الخلاصات التي توصل إليها الباحث بعد جهد مضني من التفكير و التأمل ، والعمل دراسة و تحليلا و تشذيبا و تنخيلا، ليختتم الحوار و تنتهي المطاراحات كالعادة بين مؤلف الكتاب و الطلبة و المتخصصين بتوقيع الكتاب، و كما هو معلوم في جل الأدبيات و الاتيكيتات التي هي على هذه الشاكلة أو من هذا النوع أثناء العرض أو بمناسبة الاحتفال و الاحتفاء بمثل هذه "المواليد" المعنوية و الذهنية و إن شئتنا القول "الروحية".