قفة رمضان 2024 المغرب

moutamadris 2023

و كالعادة كلما اقترب شهر رمضان إلا و قُمنا بإعانة بعض الأُسر الفقيرة المُعوِزَة بما يسّر الله من مُساعدات تخص المواد الغذائية ( قُفّة رمضان 2024 المغرب ) ، و بعد توصّل تلك الأُسر بالمُساعدات نقوم بتصوير الوصول توثيقا بالفيديو؛ و لا نُصور الشخصيات التي وصلتهم المساعدات؛ هذا لكي يرتاح المُحسنين و يتثبّتوا أن دعمهم قد وصل بالفعل، و يرتاح ضميرنا كذلك.
هذه السّنة مع الغلاء الفاحش في المواد الغذائية و الخضر و الفواكه، نتقدم لمُحاولة جمع بعض التبرعات لأجل مساعدة عشر أُسرٍ مُعوِزة بقُفَّة رمضانية ما مقدار القُفة الواحدة 500 درهم.
فمن بين الحالات التي عندنا :
1 - امرأة مُسنّة ترعاها ابنتُها فقط ، و البنت بلغت الأربعين و رفضت الزواج، و اختارت رعاية أمها المُسنة نظرا لعدم وجود إخوة و أخوات لها، تعمل عند الناس تجفيفا و تصبينا لتحصيل لقمة العيش.
2- أرملة لها ولدان ذَكرَين، تعيش في مسكَن كراء، و تعمل عند الناس تجفيفا و تصبينا.
3- ربُّ أسرة مُكوّنة من خمسة أفراد، أُصيب - و هو المُعيل الوحيد لها - بكسرٍ في رجله مما منعه عن مزاولة عمله كبَنّاءٍ أجير.
هذه الحالات الثلاث من الضروري لنا أن نمُد لهم يد المساعدة في هذا الشهر، و أما باقي الحالات فهي أُسر فقيرة مُعوِزة، من بينهم العاملون كأُجراء في الأعمال الشاقة الذين يتحصّلون على الغذاء و لا يتحصّلون على العَشاء.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة