لائحة الإضرابات المدرسية 2023

🔴 

رســـــمــيــــــا 🔴 ✅ 🔴 عاجل 🔴 ✅التنسيق الوطني لقطاع التعليم إضراب وطني لمدة أربعة أيام : إضراب وطني في قطاع التعليم في الأسبوع القادم.. أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت-13-14-15-16 دجنبر 2023.


 
تعرضت الأستاذة المفروض عليها التعاقد ج.ع. التي تشتغل بثانوية علال الفاسي الإعدادية بجماعة أمرامر إلى هجوم من طرف شخص ملثم اقتحم مقر سكناها، مهددا إياها بالتصفية الجسدية .ويذكر أن الأستاذة وضعت شكاية لدى سرية الدرك الملكي بمركز تفتاشت لكنها لم تحصل على نسخة من المحضر، ولا حتى رقمه إلا في اليوم الموالي،والأفظع هو أن الشخص المعني وهو أخ السائق الشخصي لقائد قيادة أمرامر مازال في حالة سراح، مما يؤشر على وجود تآمر بين سرية الدرك الملكي بتفتاشت وقائد قيادة أمرامر لاستهداف الأستاذة والتستر على هذه الجريمة النكراء...
أنا الأستاذ رشيد بن عيسى أستاذ مادة الرياضيات بمديرية تنغير ، في إطار معركتنا النضالية الرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد المشؤوم وإدماج كافة الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم في أسلاك الوظيفة العمومية أعلن ما يلي:
1️⃣⁩ مقاطعتي تسليم النقط وأوراق الفروض للإدارة والاستمرار فيها ✌️✌️
2️⃣ مقاطعتي للزيارات الصفية للسادة المؤطرين/المفتشين التربويين ولكل لجن التتبع وما شابه ذلك.
3️⃣ رفضي القاطع لما يسمى التأهيل المهني والذي لا علاقة له بمفهوم الكفاءة التربوية التي يجتازها موظفو الوزارة.
4️⃣ رفضي القاطع لما سمي باتفاق 14 يناير اتفاق الذل والعار.
5️⃣ تحميلي وزارة التربية الوطنية والأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية مسؤولية ضياع
التلميذ في حقه، ومسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.

وَأَعْلَنَتْ “التنسيقية الوَطَنِية للأساتذة اللَّذِينَ فرض عَلَيْهِمْ التعاقد”، خوض إضراب عَنْ العمل أيام 12، 13، 14، 15 و16 أكتوبر الجاري، مَعَ فتح نقاشات دَاخِل المؤسسات التعليمية بخصوص القضية وفرز ممثلي المؤسسات، داعية إِلَى إنزال وطني بالعاصمة الرباط يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.
كَمَا كشفت التنسيقية المذكورة فِي بلاغ لَهَا، أَنَّهَا ستضرب عَنْ العمل أيام 10، 11 و12 نونبر المقبل، مَعَ تنظيم أشكال “نضالية” إقليمية وجهوية، إِلَى جانب الإنزال الوطني بِمَدِينَةِ الدار البيضاء يوم 16 نونبر المقبل.

 لائحة الإضرابات المدرسية 2023

🚨ولا أحد تم توقيفه في ما سمي بالتلاعب في تذاكر المونديال
🚨ولا أحد تم توقيفه في فضيحة نتائج المحاماة.
🚨وبسرعة البرق تم توقيف مئات الأساتذة وهم في عملهم يوميا,لأنهم احتجوا على سياسة اللامبالاة التي تتعامل بها الوزارة مع مطالبهم

لائحة إضراب الأساتذة  2023