تسجيلات الحج 2024 الجزائر

moutamadris 2023

رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية:
 
نظرا للمعاناة النفسية التي يعانيها كثير من الجزائريين وخاصة كبار السن الذين لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج لقلة العدد المخصص للجزائريين وكثرة المشاركين ،فإنني أقترح عليكم منع تكرار الحج أكثر من مرة حتى يتسنى للكثيرين من زيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج...ومن يرغب الإعادة من الحجاج فالعمرة مفتوحة طول السنة.
ونفس الإقتراح أوجهه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده ،ليكون الأمر عالميا.وأعتقد أن هذا الأمر سيلقى قبولاً وإستحسانا من الأغلبية الساحقة من المسلمين.
-لقد شاركت ككثير من المسلمين في قرعة الحج عشر مرات (أي عشر سنوات )ولم يحالفني الحظ لكثرة المشاركين والذين حجوا عدة مرات...بل إن بعضهم إنتقل إلى الرفيق الأعلى وبصدره غصة عدم تمكنه من زيارة بيت الله الحرام.
.."إنها الأنانية" لدى بعضهم الذين جعلوا الحج تجارة رابحة على حساب غيرهم من المواطنين،ولا حول ولا قوة إلا بالله.
اهم القرارات والاخبار التى تمت الايام الاخيرة بخصوص الحج من المملكة العربية السعودية نسأل الله أن نكون معهم هذا العام .. آمين آمين آمين :
ـ رفع القيود المفروضة على أعداد الحجاج فى السابق بسبب جائحة كورونا لتعود الأعداد لما كانت عليه قبل الجائحة .
ـ أعداد الحجاج لهذا العام ستكون مليوني حاج منهم 1.8 مليون من الخارج و200 ألف حاج من داخل السعودية.
ـ السماح للمرأة بأداء مناسك الحج بدون محرم .
ـ سيتم فتح باب التسجيل للحجاج من خارج المملكة قريبا.

 تسجيلات الحج 2023 الجزائر أوضحت الوزارة أنه يشترط للتسجيل أن يكون المسجل من جنسية جزائرية ويحوز على جواز سفر بيومتري غير منتهي الصلاحية و عدم الحج خلال السنوات السبع (7) السابقة وأن يكون قد بلغ سن ال19 سنة كاملة يوم التسجيل وأن يقوم بملء استمارة المعلومات الشخصية الموضوعة تحت تصرف المواطن سواء عبر شبكة الانترنت أو بالبلدية.

كما يشترط على النساء البالغ سنهن أقل من 45 سنة أن يكون معهن محرم الشرعي, أما المرأة البالغ سنهن أكثر من 45 سنة فيمكنها التسجيل مع محرمها الشرعي أو لوحدها. كما يشترط على المرأة الراغبة في التسجيل مع محرمها أن يسجلا الاثنين معا عبر نفس تطبيقية التسجيل سواء عبر شبكة الانترنت من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية www.interieur.gov.dz فقط أو عبر الشبكة الداخلية الوزارية (الانترانت) بمقر البلدية.

تم توضيح العديد من الطرق التي التي يتم من خلالها التسجيل في الحج في الجزائر، ويتم التسجيل من خلال الرابط بشكل الكتروني وبشكل سهل على المواطنين، وتكون هذه الخطوات كما يلي:

  • الدخول الي موقع التسجيل في الحج الجزائر.
  • ادخال البيانات الشخصية.
  • تحديد كيفية السفر.
  • الدفع من خلال زيارة المقر الأساسي.
  • تأكيد الحج عن طريق الموقع الالكتروني.

 

نتائج قرعة الحج 2024 الجزائر

نتيجة الحج الجزائري لعام 2024 اسعار الحج في الجزائر ترتفع بـ 3 آلاف www.interieur.gov.dz hadj 2024 نتائج قرعة الحج 2023 الجزائر نتائج قرعة الحج 2024 تيارت سيدي بلعباس نتائج قرعة الحج نتائج قرعة الحج 2023 تبسة الجزائر نتائج قرعة الحج 2024 بولاية البليدة ، رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023 البليدة اسماء الفائزين ورابط الاستعلام

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة