برنامج مهرجان الموسيقى الروحية بفاس 2022

 

سيعود مهرجان الموسيقى الروجية العالمي إلى استئناف دورته 26 ، بعد أن غيبته الجائحة مدة سنتين عن رواده ومتتبعيه من المغاربة و الأجانب..


وتتميز الدورة المقبلة، التي سوف تعقد في شهر يونيو المقبل، من 9 إلى 12 من شهر يونيو المقبل بالعاصمة الروحية للمغرب، بشعار متميز « المعمار و المقدس «.

ستعرف الدورة مشاركة نخبة من الفنانين والمجموعات الموسيقية القادمة من مختلف أرجاء المعمور، قصد مباشرة حوار بين-ثقافي وروحي.

برنامج مهرجان الموسيقى الروحية بفاس 2022

وفي معرض تقديمه لهذا الحدث، أكد رئيس مؤسسة روح فاس، المنظمة للمهرجان، عبد الرفيع زويتن، أن برنامج هذه الدورة سيعرف حضور فرق موسيقية تنتمي لأزيد من 15 بلدا، وستستهل بلوحة افتتاحية سترتحل بالحضور من فاس إلى القدس مرورا عبر التبت، تاج محل، كاتدرائية “نوتردام” بباريس، وصولا إلى الدار البيضاء من خلال مسجد الحسن الثاني.

وسيشكل منتدى فاس ليوم 11 يونيو، والذي سيعرف مشاركة العديد من المتدخلين الوطنيين والأجانب المرموقين حول موضوع “المعمار والمقدس”، أحد اللحظات القوية لهذا الحدث.

وأوضح السيد زويتن أن مؤسسة روح فاس، تمنح من خلال هذا المهرجان، مساهمتها المتواضعة في التعريف بالثقافات والتقريب بين الشعوب، مذكرا بأن المغرب ما فتئ يقدم المثال على مر تاريخه، من خلال تشييد أماكن للعبادة والمعرفة فائقة الروعة، من قبيل مسجد الحسن الثاني، جامعة القرويين، الجامع الكبير بتازة ومسجد تنمل.

 

Plus récente Plus ancienne