مراقبة الحياة الصندوق المغربي للتقاعد 2022

 

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد (CMR) عن انطلاق عملية مراقبة الحياة للمستفيدين من المعاشات والإيرادات التي يصرفها. مراقبة الحياة الصندوق المغربي للتقاعد 2022

وذكر الصندوق، في بلاغ له توصلت “الصباح” بنسخة منه، أن مراقبة الحياة تتم وفقاً للمقتضيات القانونية والتنظيمية المسيرة للصندوق، تفادياً للمخاطر المتعلقة بأداء المعاشات دون استحقاقها.

وتجري العملية هذه السنة على أساس تبادل المعطيات مع الشركاء المؤسساتيين مع احترام مقتضيات القانون رقم 55- 19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، حسب المصدر ذاته.

وأضاف البلاغ أن المعنيين سيتوصلون بمراقبة الحياة الذين لم تشملهم عملية تبادل المعطيات برسائل شخصية على عناوينهم البريدية المتوفرة لدى مصالح الصندوق وسوف يعفيهم الاستلام الشخصي لهذه الرسائل من القيام بأي إجراء إداري.

 مراقبة الحياة الصندوق المغربي للتقاعد 2022

وذكر الصندوق المغربي للتقاعد أنه وضع رهن إشارة المعنيين وسائل للتواصل عن بعد تمكنهم من التأكد مما إذا كانوا معنيين أم لا بعملية مراقبة الحياة إما باستعمال خدمة “مراقبة الحياة” بالبوابة الإلكترونية www.cmr.gov.ma أو بتطبيق الهاتف المحمول “Ma retraite CMR” أو عبر الاتصال بمركز النداء على الرقم 0537567567.

Plus récente Plus ancienne