سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع بالمجان على ايميلك و بسرعة البرق

أدخل ايميلك هنا أسفله:

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

نص الخطاب الملكي - الخطاب الملكي الأخير 2020

القى قبل قليل جلالة الملك محمد السادس خطاب سامي بمناسبة ثورة الملك و الشعب 20 غشت 2020 و اليكم نص الخطاب الملكي : 


نص الخطاب الملكي - الخطاب الملكي الأخير 2020



خصص الملك محمد السادس خطابه مساء اليوم الخميس بمناسبة ثورة الملك والشعب للحديث عن تفشي فيروس كورونا في المغرب.
 وحمل الملك محمد السادس مسؤولية تضاعف الإصابات بفيروس كورونا في المغرب في الآونة الأخيرة إلى عدم التزام البعض بالاجراءات الوقائية.
 وقال "لو لم يتم توفير الأدوات الوقائية بكمية كافية في الأسواق، لأمكن تفهم هذا السلوك، ولكن الأمر يتعلق بسلوك غير وطني وغير تضامني"، مضيفا أن التضامن لا يعني الدعم المادي فقط، وإنما الالتزام بعدم نشر العدوى.
 وحذر الملك من استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في المغرب، معتبرا أنه إذا استمر الوضع كما هو عليه فإن اللجنة العلمية لمرض كوفيد19 ستوصي بالحجر الصحي الشامل بل وزيادة تشديده.
وأضاف " إذا دعت الضرورة لاتخاذ هذا القرار الصعب، لاقدر الله، فإن انعكاساته ستكون قاسية على حياة المواطنين، وعلى الأوضاع الاقتصادية والاجتما عية".
وتابع "بدون الالتزام الصارم و المسؤول بالتدابير الصحية، سيرتفع عدد المصابين و الوفيات، و ستصبح المستشفيات غير قادرة على تحمل هذا الوباء، مهما كانت جهود السلطات العمومية، وقطاع الصحة".
ودعا الملك "كل القوى الوطنية، للتعبئة و اليقظة، و الانخراط في المجهود الوطني، في مجال التوعية و التحسيس وتأطير المجتمع، للتصدي لهذا الوباء".
ونبه إلى أنه بدون سلوك وطني مثالي و مسؤول، من طرف الجميع، لا يمكن الخروج من هذا الوضع، و لا رفع تحدي محاربة هذا الوباء.
وزاد قائلا مخاطبا الشعب المغربي "إن خطابي لك اليو م، لا يعني المؤاخذة أو العتاب؛ و إنما هي طريقة مباشرة، للتعبير لك عن تخوفي، من استمرار ارتفاع عدد الإصابات والوفيات، لا قدر الله، و الرجوع إلى الحجر الصحي الشامل، بآثاره النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية.

و هدا اهما ما جاء في نص الخطاب الملكي - الخطاب الملكي الأخير 2020

شارك الموضوع

3ads related

مواضيع ذات صلة