سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع بالمجان على ايميلك و بسرعة البرق

أدخل ايميلك هنا أسفله:

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

المدن التي ستغطيها انترنت الجيل الرابع لانوي

أعلنت إنوي، المتعهد الثالث في قطاع الاتصالات بالمغرب، أنها قررت إطلاق خدمة الجيل الرابع 4G+ في 21 مدينة، وبالطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء والرباط، والمحور الطرقي لمطار محمد الخامس، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء.

وأفاد فريديريك دوبور المدير العام لـ"إينـوي"، أن الشركة تعتزم استثمار 10 ملايير درهم جديدة في السنوات الخمس المقبلة لمواصلة تعزيز شبكتها للاتصالات والأنترنيت النقال فائق السرعة، مضيفا أنها ستقوم من خلال هذا الاستثمار بتوسيع شبكتها للأنترنيت فائق السرعة 4G ليشمل كل المناطق التي تغطيها شبكاتها في الوقت الراهن.
وقال دوبور، إن هذه العملية تأتي بعد شهور عديدة مــن التجارب التقنية، والاستعدادات والاستثمارات في البنى التحتية لضمان نفس الجودة في مختلف المدن المغربية التي ستشملها الخدمة في المرحلة الأولى، مضيفا أن شبكة الجيل الرابع للمتعهد الثالث في قطاع الاتصالات ستوفر حلولا عملية ومبتكرة وتنافسية لأكبر عدد من المغاربة في كل مناطق البلاد.
وأضاف المدير العام لـ"إينوي" أن خدمة الجيل الرابع ستساهم في رفع مستوى مردودية المقاولات المغربية، وزاد "الجيل الرابع سيساهم في تطويـر خدمات التجارة الإلكترونيـة، والحكومـة الإلكترونية، والحوسبة السحابية فضلا عـن الإبداع الرقمي".
واعتبر المتحدث أن إطلاق خدمة الجيل الرابع هي بمثابة "دليل على أن الفاعل الثالث في مجـال الاتصالات بالمغرب، بلغ درجة من النضج ليكون الأول القادر عــلى نــشر شـبكته للـجيل الرابع عـلى الصعيد الوطني.
وأضاف "بالنسـبة إلى إينـوي، يعتـبر إطلاق الجيل الرابع تحديا كبيرا وفرصة مهمة في الوقت ذاتـه، فهو تحد لأن إطـلاق الأنرتنيت النقال فائق السرعة تطلـب تحديثـا لكل تجهيزاتنا التقنية وقواعد البيانـات التي نتوفر عليها، وهذا عمل تطلب عملا مضنيا، وسيتيح لنا توفير مزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة للمستهلك".
وأوضحت الشركة أن الخدمة الجديدة للأنترنيت النقال فائق السرعة ستشمل مدن الدار البيضاء والمحمدية والرباط وسلا وبني ملال وتارودانت وبركان والصخيرات والعيون ووجدة والناظور وأسفي وسطات وبرشيد وخريبكة ومكناس والقنيطرة والجديدة وتطوان ومارتيل وفاس ومراكش وأكادير وطنجة.
couverture réseau 4G inwi

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة