سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع بالمجان على ايميلك و بسرعة البرق

أدخل ايميلك هنا أسفله:

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

موضوع مهم جدا لاصحاب هواتف هواوي و اللي باغي يشري هواوي

منذ أن أعلن عملاق الإنترنت الامريكي "غوغل" قطيعته التجارية والتكنولوجية مع عملاق الاتصالات الصيني "هواوي" يساور القلق العديد من مستخدمي هواتف "هواوي" حول موت هواتفهم وتحولها لهياكل تجيب عن المكالمات لا غير، وتنتفي منها صفة الذكاء.

إليك أبرز سبعة أجوبة عن أسئلة تحير مستخدمي الهاتف الصيني:
هل سيصبح هاتفي "هواوي" غير قابل للاستعمال؟
لا يستدعي الأمر كل هذا القلق، فهواتف "هواوي" التي بيعت قبل الحظر الأمريكي على العملاق الصيني ليست معنية ولا مهددة بشيء، بل إن الهواتف الصينية التي ستباع في غضون الثلاثة أشهر المقبلة، بدورها لن يمسها ضرر، ولن تحرم من نظام التشغيل الأمريكي "أندرويد"، وبإمكانهم دائما استعمال متجر "غوغل" للتطبيقات، والاستفادة من التحديثات الأخيرة لجميع التطبيقات المنولة على هواتف "هواوي".
ماذا يعني سحب ترخيص "غوغل" من هاتف ذكي؟
بكل بساطة، فإن تصفح بريدك الإلكتروني، أو مساعدة فيديو عبر منصة "يوتوب"، أو تحميل ألعاب حديثة من متجر "بلاي ستور"، أو تطبيقات جديدة عبر الخدمة نفسها، سيصبح مستحيلا بالنسبة لهواتف "هواوي" ابتداء من 19 غشت المقبل، وهذا في حال لم يخفف "غوغل" عقوباته على العملاق الصيني.
في أسوأ الحالات، كيف يمكن الاستفادة من خدمات غوغل رغم الحظر؟
بالنسبة للمستعملين الذين يدرجون في خانة الخبراء،  ستكون لديهم قدرات على مواصلة العمل بهواتف "ّهواوي" في أسوأ الحالات، وذلك عبر تحميل التطبيقات بشكل يدوي، لكنهذا الأمر يتطلب مهارات عبقري في المعلوميات.
ما هي البدائل التي يقترحها "هواوي" على مستخدمي هواتفه؟
أعلن العملاق الصيني أنه على استعداد لإطلاق برنامج تشغيل خاص به وهو "هونغ مينغ أوس"، لكن التحدي سيكون كبيرا، خاصة إذا أصرت "هواوي" على سلك هذا الخيار. لكن هذا المسلك يبقى صعبا سيما وأن تجارب سابقة أثبت فشلها كما وقع مع "سامسونغ" مع برنامجها "تيزان" و"ويندوز فون" بالنسبة لنوكيا.
ويلزم "هواوي" وقت كبير لتطوير برنامج تشغيل خاص به، والبدء في تقديم تطبيقات عليه.
هل يمكن أن يأمل مستعملو "هواوي" الحاليين تنزيل نظام التشغيل الجديد "أندرويد كيو" اخر برنامج مستحدث من غوغل لتشغيل الهواتف الذكية؟
في حال لم تخفف العقوبات الأمريكية، فإنه من المستبعد جدا أن يستفيد مستعملو هواتف "هواوي" من هذا التحديث الجديد لنظام أندرويد، خاصة وأن الهاتف الصيني يعتمد على نظام تشغيل من المصدر المفتوح.
ماذا عن أجهزة الكومبيوتر "هواوي" التي تشتغل بنظام ويندوز؟
إذا كنتم قد وقعتم في غرام الحاسوب الأخير لهواوي "مات بوك"، فالوضعية معقدة نوعا ما، فنظام "ويندوز" ليس "مصدرا مفتوحا" ما يجعل مأمورية المصنع الصيني معقدة نوعا، خاصة وأن "مايكروسوفت" لم تخرج عن صمتها في هذه القضية.
لكن الاكيد أن الشركة الأمريكية سحبت بالفعل أنظمة التشغيل الخاصة بحواسيب هواوي، ما يضع فرع "هواوي" المكلف بصناعة وتسويق الكمبيوترات أمام مستقبل مظلم.
ما هي العلامات التجارية المستهدفة بالعقوبات الأمريكية؟
كل ما يرتبط بالعملاق الصيني "هواوي" مستهدف، وكل ما يحمل علامته التجارية تحت اسم "هواوي" بل هناك مخاوف من أن تشمل العقوبات علامة "هونور" التابعة للمؤسسة ذاتها، لكنها علامة أقل تكلفة، ورغم أن "غوغل" لم يشر إليها بالاسم، إلا أن العقوبات ستطالها بدورها.
لكن في المقابل فإن العلامات الصينية الأخرى كـ"أوبو" و"كساومي" ليستا معنيتين بالعقوبات الأمريكية.

شارك الموضوع

3ads related

مواضيع ذات صلة