سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع بالمجان على ايميلك و بسرعة البرق

أدخل ايميلك هنا أسفله:

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

“الواتساب” والفايسبوك يؤثر على أداء “اتصالات المغرب”

كشفت البيانات المالية لمجموعة اتصالات المغرب، التي نشرتها برسم الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، أن رقم المعاملات الموحد للمجموعة، عرف خلال الفترة ذاتها تراجعا بنسبة 2.3 في المائة، إلى نهاية شهر شتنبر الماضي...
، حيث بلغ 26 مليارا و20 مليون درهم، مقابل 26 مليارا و674 مليون درهم خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.
وأرجعت معطيات اتصالات المغرب هذا التراجع، إلى التحرير الذي شمل الاتصالات عبر “IP”، من خلال تطبيقات التواصل على الأنترنت منذ نونبر 2016، تاريخ رفع الحظر عن استعمالها، زيادة على الانخفاض الذي لحق أسعار الاتصالات بالمغرب وكذا بالفروع الإفريقية، في وقت عرفت إيرادات الخدمات الصادرة نموا بنسبة 20.3 في المائة، بفضل الارتفاع المسجل على مستوى حظيرة الزبناء، والارتفاع المسجل في استعمال البيانات.
وقال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة اتصالات المغرب، في تعليق له على هذا الأداء، إن نتائج الفصل الثالث للمجموعة، تؤكد تحسن المؤشرات التي تم تسجيلها طيلة النصف الأول من السنة الجارية، كما تؤكد الاختيارات الاستراتيجية للمجموعة والمتعلقة بالنمو على المستوى الدولي، وتسريع التغطية بالشبكة ذات الصبيب العالي في فرع الهاتف النقال والثابت، وذلك لمواكبة الاستعمالات المتزايدة للبيانات.
وأضاف أن تنزيل مخطط الاستثمارات وتحديث الفروع الجديدة بإفريقيا، ما زال متواصلا، مشيرا إلى أنه بدأ يعطي ثماره على مستوى النمو والمساهمة في تحسين أداء المجموعة.
وأوضحت المعطيات التي كشفت عنها المجموعة، أن حظيرة الزبناء سجلت نموا بنسبة 7.7 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، لتتجاوز 56 مليون زبون، ويعود هذا النمو إلى الارتفاع الذي عرفته حظيرة زبناء الهاتف النقال بالنيجر والطوغو والكوت ديفوار، وكذا إلى النمو المدعم لحظائر الصبيب العالي للهاتف الثابت والنقال بالمغرب.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة