سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع بالمجان على ايميلك و بسرعة البرق

أدخل ايميلك هنا أسفله:

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

Récupérer mot de passe perdu Technicolor TD 5130

روتر  Technicolor TD 5130 متوفر عند اتصالات المغرب و هناك الكثير من الزبناء يستخدمونه و كلمة الدخول لاعدادات الروتر الافتراضية هي  , لكن بعض الأشخاص قاموا بتغييرها ثم نسوا كلمة السر الجديدة و في هذه الحالة عليهم اتباع التعليمات التالية لاستعادة كلمة المرور الافتراضية : 


Comment récupérer mot de passe perdu ou oublier pour le routeur Technicolor TD5130 

علينا ان نقوم بإعادة الروتر الى حالة المصنع الأولية و ذلك عن طريق زر Reset و هو زر صغير مخفي متواجد خلف الروتر كما يظهر في الصورة السابقة باللون الاحمر .

المهم يجب أن تعلم أنك بعد الضغط على هذا الزر فانك تمسح جميع المعلومات المتوفرة فيه ليعود الى حالته كما خرج من المصنع و بالتالي ستفقد جميع الاعدادات التي ثم ادخالها مثل " اعدادات انترنت اتصالات المغرب , اعدادات الويفي , اعدادات البوت , ..." 

اذن اعلم ان عليك اعادة برمجة الروتر مثل أول مرة اشتريته من عند اتصالات المغرب و يجب أن تتوفر على معلوماتك السرية المتواجدة في العقد الموقع بينك و بين اتصالات المغرب .

من المهم أن تعرف أنك لن تستطيع الدخول للانترنت الا بعد ادخال الاعدادات كاملة لذا من الأفضل أن تحتفض بهذا الموضوع الذي يشرح كيفية وضع الاعدادات اما بتسجيله على حاسوبك او ترك الموضوع مفتوح على المتصفح :

Comment Configurer et installer le Routeur Technicolor TD 5130 de Maroc Telecom


  1. اذن اذا فقدت كلمة السر ما عليك الا الضغط بواسطة سلك رقيق على زر Reset ثم انتظر حتى تختفي الأضواء الصغيرة على الروتر ثم تعود للاشتغال فذلك يعني ان العملية تمت بنجاح .
  2. بعدها ستلاحظ ان زر @ لم يضيء و هذا يعني عدم وجود انترنت 
  3. عليك الدخول الى المتصفح عبر الرابط  http://192.168.1.1
  4. ثم ادخل كلمة الدخول و كلمة السر الافتراضية و هما  Menara / Menara
  5. ثم ابدأ في ادخال الاعدادات كما هو مشروح في الموضوع التالي 
  6. بعد ذلك يشتعل الضوء @ ثم تصبح الانترنت متوفرة 

اذا كنت مبتدءا فلا داعي لتقوم بالعملية فربما تفسد الروتر و " تبقى بلا انترنت "

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة