سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع بالمجان على ايميلك و بسرعة البرق

أدخل ايميلك هنا أسفله:

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

انترنت عالي الصبيب في القرى المغربية

يعاني أصحاب القرى في المغرب من عدم امكانية الحصول على انترنت بصبيب جيد و الكثير منهم يلجأون الى موديمات 3G التي تشتغل فقط تحث تغطية 2G في الاماكن البعيدة عن المدن و بالتالي يكون الصبيب " مقتول " و قبل أيام راسلني شاب يعاني من هذا المشكل :



"السلام عليكم أنا ساكن في البادية و خط الهاتف الثابث ليس موصول إلى غاية الحي الذي أقطن فيه إذ يبعد يحوالي 2.5 كلم ، و خدمة 3G تعمل بشكل بطيء ، مما جعلني أسأل على حل لهدا المشكل . هل هناك مشروع لتوصينا بخط الهاتف الثابت ؟ فقال أحد أصدقائي أن هناك روتور ويفي sans fil يعني بدون كابل الهاتف الثابت هل هذا صحيح ؟ "

اقترحت عليه فكرة انترنت CDMA المتوفرة عند اتصالات المغرب  : 

لكن اليوم و أنا أتصفح الانترنت أجد خبرا جديدا مفاده اعتزام وكالة تقنين الاتصالات ANRT ربط 28 جماعة قروية بالانترنت الفضائي Internet par satellite الذي يوفر صبيب عالي باستخدام الاقمار الصناعية و ذلك من أجل ربط هذه الجماعات بالشبكة العنكبوتية و الهدف هو ايصال خدمات موقع الوثيقة الالكترونية watiqa.ma  الذي يمكن الناس من طلب عقود ازدياد عبر الانترنت ثم تصلهم بالبريد المضمون .

هذا الانترنت سيكون موجه للادارات في الجماعات القروية و ليس السكان و سيتم البدأ بربط 28 جماعة قروية في الشطر الأول و قد ثم بالفعل إطلاق أول تجربة بجماعة ولاد محمد بعمالة تاوريرت 12 دجنبر 2014 فيما سيتم ربط باقي الجماعات تباعا في الاسابيع المقبلة .

أما ساكنة القرى فنقول لهم الانترنت و الويفي كا يدير السرطان و داك الشي

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة