سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع بالمجان على ايميلك و بسرعة البرق

أدخل ايميلك هنا أسفله:

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

أهم كلمات البحث للمغاربة سنة 2014

في نهاية كل  سنة تطرح جوجل ملخص شامل لأهم  الاحداث التي حدث و التي يبحث عنها الناس عبر الانترنت و هذه النتائج التي تلخص الكلمات التي كان يبحث عنها الناس عبر الانترنت تعطي للمهتمين عدة دلائل على الاتجاهات الفكرية للشعوب  .


البحث عبر الانترنت هو افضل و اسرع وسيلة للوصول للمعلومة , و بدون شك , الجميع يعلم أن أفضل محرك للبحث عبر الانترنت هو موقع شركة جوجل العملاقة و التي تسيطر على هذا المجال منذ سنوات خلت , و تقدم جوجل خدمة الاطلاع على نتائج البحث للجميع عبر خدمتها المجانية Google trends .

 كلمات البحث أو keywords هي الكلمات التي يدخلها مستخدم الانترنت عبر محرك البحث جوجل ليجد ضالته عبر الانترنت و تختلف هذه الكلمات فهناك من يبحث عن أخبار المشاهير و هناك من يبحث عن سعر الدولار و هناك من يبحث عن البرامج و هناك من يبحث عن مباريات كرة القدم و هكذا ... 

 و بالنسبة لنتائج الكلمات الاكثر بحث في المغرب فقد جائت كالتالي حسب جوجل : 

نلاحظ أن المغاربة سنة 2014 كان أكثر بحثهم عبر الانترنت عن الترفيه بحيث احتلت قناة bein sports المرتبة الاولى بينما جاء برنامج الرسائل المجانية whatsapp في المرتبة الثالثة و هذا يدل على نمو ثقافة استخدام التطبيقات المجانية و هذا يفيد بأن استخدام الهواتف الذكية smartphone ارتفع بنسبة كبيرة جدا اضافة الى ان الكثيرين أصبحوا لا يستغنون عن الانترنت و ليبقوا على اتصال بالشبكة العنكبوتية على الهاتف رغم ابتعادهم عن الحواسيب .
 ما يؤسف بالفعل هو أننا , خصوصا الدول العربية , لا زلانا نعتبر الانترنت وسيلة للترفيه و للوصول الى الأشياء الممنوعة في المجتمع " كل ممنوع مرغوب فيه " اضافة الى البحث عن الاشياء المجانية لاننا نعتبر الانترنت وجدت لتقدم خدمات مجانية فقط و أنه طالما يمكن الحصول على برنامج او فيلم بالمجان فمن الغباء فعلا شراؤه بينما يعتبر الغربيون ان الانترنت وسيلة للوصول الى المعلومات و الى التجارة و البيع و الشراء و نشر العلم و اكتساب المعلومات مما يظهر جليا في الفروقات الشاسعة بين غرب و العرب في شتى المجالات . :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

انت في اقدم موضوع