سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع بالمجان على ايميلك و بسرعة البرق

أدخل ايميلك هنا أسفله:

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

اجي تعرف عملة ليبرا ديال الفايسبوك

أعلن رئيس ومؤسس موقع فيسبوك “مارك زوكربيرج” عن تدشين عملة افتراضية جديدة بداية من عام 2020 تدعى ليبرا (Libra).
أعلن رئيس ومؤسس موقع فيسبوك “مارك زوكربيرج” عن تدشين عملة افتراضية جديدة بداية من عام 2020 تدعى ليبرا (Libra). وصرح “مارك” عبر صفحته على موقع فيسبوك بأن الهدف من العملة هو إنشاء بنية تحتية عالمية جديدة تُمكّن مليارات من البشر حول العالم من تحويل واستخدام الأموال بسهولة كسهولة إرسال رسالة نصية، معتبرًا أن الأموال المتحركة Mobile Money سوف تجعل حياة الأفراد حول العالم أفضل، وتُمكّن مليارات البشر ممن ليس لديهم حسابات بنكية من تحويل الأموال دون الحاجة إلى حمل أموال “كاش” قد تكون غير مؤمنة، أو دفع مصاريف إضافية عبر طرق تحويل الأموال التقليدية. 

ما هي ليبرا؟
هي عملة افتراضية جديدة، تضاف إلى قائمة العملات الافتراضية الأخرى الموجودة حول العالم، والتي تجاوز عددها 3000 عملة افتراضية، وتستهدف بصورة رئيسية مستخدميها من موقع فيسبوك الذين يقتربون من مليارَيْ مستخدم نشط، فضلًا عن مئات الملايين من البشر الذين ليس لديهم حسابات بنكية حول العالم. وتختلف عن العملات الافتراضية الأخرى الموجودة حول العالم في كونها تعتمد على تقنية متطورة من “البلوك تشين” تسمى Libra Blockchain، وتستخدم هذ التقنية لغة برمجة جديدة طورها المهندسون تسمى Move لتلافي المشاكل التقليدية التي وقعت فيها مختلف العملات المشفرة الأخرى التي تستخدم أيضًا منصات “البلوك تشين”، وبصورة خاصة مشاكل الاختراق والقرصنة.
كما أن العملة سوف يكون لها غطاء نقدي بالدولار بهدف الحفاظ على استقرارها المالي، وسيتم ربطها بالدولار لتحديد قيمتها بدلًا من أن تخضع لسوق العرض والطلب بما يُحافظ في النهاية على استقرارها، حتى لا تقع في نفس المشاكل التي وقعت فيها عملة البيتكوين وعرضها لتذبذب مالي كبير. وسوف يتم تمويل هذا الغطاء النقدي من مساهمات الأعضاء المؤسسين للعملة، حيث تُساهم كل شركة منهم بمبلغ 10 ملايين دولار، فضلًا عن رسوم التحويل المفروضة على تداول الأفراد لهذه العملة مستقبلًا، حتى وإن كانت رسومًا ضئيلة للغاية.

شارك الموضوع

3ads related

مواضيع ذات صلة